إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية

         :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات والاسعار بالقاهرة + الصور 00201227389733 (آخر رد :doniawork)       :: شقق مفروشة للايجار بأفضل المستويات والاسعار بالقاهرة + الصور 00201227389733 (آخر رد :doniawork)       :: افضل اصلاح ويرلبول التجمع الثالث 01023140280 # خدمات فريزر ويرلبول # 0235699066 (آخر رد :نورا انوشااا)       :: افضل اصلاح جنرال اليكتريك القاهرة 01129347771# خدمات ثلاجات جنرال اليكتريك 01220261030 (آخر رد :نورا انوشااا)       :: افضل اصلاح توشيبا الاسكندرية 01112124913 # خدمات ثلاجة توشيبا # 01096922100 (آخر رد :نورا انوشااا)       :: افضل اصلاح كلفينيتور الجيزه 01092279973 # خدمات ديب فريزر كلفينيتور # 01095999314 (آخر رد :نورا انوشااا)       :: افضل اصلاح ميتاج حدائق حلوان 01220261030 # خدمات ثلاجه ميتاج # 01283377353 (آخر رد :نورا انوشااا)       :: افضل اصلاح شارب حدائق الهرم 01093055835 # خدمات ثلاجات شارب # 01096922100 (آخر رد :نورا انوشااا)       :: افضل اصلاح ال جي مصر الجديدة 01060037840# خدمات ديب فريزر ال جي # 0235682820 (آخر رد :نورا انوشااا)       :: افضل اصلاح سامسونج التجمع الاول 01023140280 # خدمات ثلاجة سامسونج # 0235699066 (آخر رد :نورا انوشااا)      

الإسلام والشريعة أحكام الدين , واجبات المسلم , سيرة الرسول , غزوات الرسول , سيرة الصحابه , أناشيد أطفال

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 06-05-2009, 02:22 AM
عضو فعال
بيانات اثري الامارات
 رقم العضوية : 76210
 تاريخ التسجيل : May 2009
الجنس : male
علم الدوله :
 المشاركات : 318
عدد الـنقاط :4503
 تقييم المستوى : 41

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من المعلوم أن الدين الإسلام والشرع الحنيف له أعداء وخصوم،، وبين كل حين وأخرى يُحاربونه سواء كانت المحاربه مباشِرة وصريحة وعلنية أم كانت غير مباشِرة،، مثل أن يطرحوا بعض الأمور والمواضيع التي تخالف شرعنا الحنيف أو أنها تضاد اعتقاد المسلم،، وهكذا...
ولقد استطاع البعض بأن يضع موضوعاً جعل كثيراً من المسلمين أن يعتقدوا فيه ويجعلونه معرِفاً عنهم،،
وهو ما يعرف اليوم (( بالأبراج ))،،
بسم الله الرحمن الرحيم ..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
وصلني هذا اسؤال من أحد الأخوات ..
انا عارفه ان الابراج حرام وان الصلاة ما تنقبل 40 يوم اذا قريتها حتى مجرد للتسليه وانا الحمدلله ما اقراها ولا اضيع وقتي بهالسخافات .. بس ذاك المره وحده قالت لي ان الابراج التنبؤيه هي اللي حرام يعني اللي يقولك يومك شراح يصير فيه أما دراسة الصفات حسب الأبراج حلال لأنه دراسه علم نفس وهي مو شرط تتحقق الصفات في مولود شهر معين لأن نتائج الدراسات كانت للأغلبية من الناس يعني في بعضهم صفاتهم ما تطابقت مع الصفات.
ما أدري اخواني هل الكلام هذا صحيح أولا لأنها قالت اهم ما يتنبأون بس دراسات مو أكثر بس أنا قلت لها لازم نسأل بالشغله لأنه من اسمها أبراج والله أعلم

الجواب: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وبارك الله فيك
ما يُسمّى بالأبراج - هو كما سميتيه - من سخافات عقول المنجّمين
وهم وإن وافقوا الحق مرّة واحدة فالقاعدة : كذب المنجّمون ولو صدقوا !
فإن النبي صلى الله عليه وسلم أخبر عنهم أنهم يستعينون بأوليائهم من شياطين الجن الذين ربما استرقوا السمع .
فقد ثبت في الصحيحين من حديث عائشة أن أُناساً سألوا رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الكهان ، فقال لهم رسول الله صلى الله عليه وسلم : ليسوا بشيء . قالوا : يا رسول الله فإنهم يحدِّثون أحيانا بالشيء يكون حقا ؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : تلك الكلمة من الحق يخطفها الجني فيقرّها في أذن وليه قـرّ الدجاجة ، فيخلطون فيها أكثر من مائة كذبة .
وإذا كان الحال كذلك فلا يجوز سؤال أمثال هؤلاء ولا تصديقهم لأنهم يخلطون الحق بالباطل ، والصدق بالكذب .
وهذا لا شك أنه من باب حماية النبي صلى الله عليه وسلم جناب التوحيد .
ومن باب المحافظة على عقيدة المسلم أن لا تُخدش .
فإن من سأل عرّافا أو كاهنا مجرّد سؤال لم تُقبل له صلاة أربعين يوما ، لقوله عليه الصلاة والسلام : من أتى عرافا فسأله عن شيء لم تقبل له صلاة أربعين ليلة . رواه مسلم .
وأما إذا سأله فصدّقه بما يقول فهذا أخطر وأشنع
قال عليه الصلاة والسلام : من أتى كاهنا أو عرافا فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد صلى الله عليه وسلم . رواه الإمام أحمد وغيره .
فالأبراج لا تملك ضرّا ولا نفعا ، ولم يجعلها الله محلاًّ ولا سبباً للسعادة ولا للشقاوة ، فهذه مخلوقات من مخلوقات الله لا تنفع ولا تضرّ .
وكون الإنسان وُلد في ذلك البرج أو ذلك النجم لا يعني شيئا
وكونه ظهرت دراسات في هذا الجانب لا يعني صحة ما يذهبون إليه ، إذ أن نتائج بعض الدراسات ظنيّة أو تقريبية ولا تنطبق على جميع الأشخاص أو الفئات .
وأحيانا تكون مجرّد دراسة نظرية لا أكثر !
وبناء على ذلك فلا يُنظر في الأبراج لا في الأبراج التّنبوئية ، ولا في المسائل المتعلقة بصفات أصحاب الأبراج سدّا للذريعة وحماية لجناب التوحيد .
قال قتادة رحمه الله تعالى : إن الله تبارك وتعالى خلق هذه النجوم لثلاث خصال : جعلها زينة السماء ، وجعلها يُهتدي بها ، وجعلها رجوماً للشياطين ، فمن تأوّل فيها غير ذلك فقد قال برأيه ، وأخطأ حظه ، وأضاع نصيبه ، وتكلّف ما لا علم له به ، وإن ناسا جهلة بأمر الله تعالى قد أحدثوا في هذه النجوم كهانة مَنْ وُلد بنجم كذا وكذا كان كذا وكذا ، ولعمري ما من نجم إلا يُولد به القصير والطويل والأحمر والأبيض والحسن والدميم ، وما عَلِم هذا النجم وهذه الدابة وهذا الطير شيئا من الغيب ... ولعمري لو أن أحداً علم الغيب لعلم آدم الذي خلقه الله بيده وأسجد له ملائكته وعلّمه أسماء كل شيء وأسكنه الجنة يأكل منها رغدا حيث شاء ونُهيَ عن شجرة واحدة فلم يزل به البلاء حتى وقع بما نهي عنه ، ولو كان أحد يعلم الغيب لعلم الجن حيث مات سليمان بن داود عليهما السلام فلبثتْ تعمل حولاً في أشد العذاب وأشد الهوان لا يشعرون بموته ، فما دلّهم على موته إلا دابة الأرض تأكل منسأته أي تأكل عصاه ، فلما خرّ تبينت الجن أن لو كانت الجن تعلم الغيب ما لبثوا في العذاب المهين ، وكانت الجن تقول مثل ذلك : إنها كانت تعلم الغيب ، وتعلم ما في غد ، فابتلاهم الله عز وجل بذلك وجعل موت نبي الله عليه الصلاة والسلام للجن عظة، وللناس عبرة. والله تعالى أعلم. (الشيخ عبد الرحمن السحيم ).


سؤال: ما رأي الإسلام فيما يقال:أن لكل مولود في كل برج (الأبراج الفلكية) ، كبرج الدلو مثلاً صفات معينة؟
الجواب: هذا الزعم هو فقه المنجمين الذين يربطون الحوادث الأرضية بتأثير النجوم والطوالع والبروج، وهو ضرب من السحر ورجم بالغيب، جاء في الحديث عن ابن عباس -رضي الله عنهما- أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال : (( من اقتبس علماً من النجوم اقتبس شعبة من السحر زاد ما زاد )) أخرجه أبو داود (3905) ، وابن ماجة (3726). وهو حديث حسن
فالقول: إن لهذه الأبراج تأثيراً على صفات المواليد وأحوالهم، وأخلاقهم، ومستقبلهم، هو قول باطل في الإسلام . فكل برج ، أو نجم يولد فيه الطويل والقصير، والطيب والخبيث، والغني والفقير، يولد فيه من يعمّر ومن لا يعمّر، يولد فيه الجميل والقبيح . فقول المنجمين في هذا قول باطل في الإسلام، وهو من ادعاء علم الغيب، وادعاء علم الغيب منازعة لله -سبحانه وتعالى- في قوله: (( قل لا يعلم من في السموات والأرض الغيب إلا الله )) .
فعلى المسلمين أن يحذروا من أولئك الدجالين الذين يستغلون سذاجة البسطاء ، فيستغفلونهم ،ويسلبون أموالهم ، ويفسدون عقائدهم . فالمنجمون من طوائف المفسدين في الأرض، ولا يجوز الذهاب إليهم وسؤالهم، فإن المنجم من العرافين ويدخل في اسم العراف، وقد قال -صلى الله عليه وسلم-: (( من أتى كاهناً أو عرافاً فصدقه بما يقول، فقد كفر بما أنزل على محمد )) أخرجه أحمد (9536) وهو حديث حسن .
فالحذر الحذر ، والواجب على المسلم أن يعتصم بالله، وأن يحقق إيمانه بربه، ولا يغتر بأولئك المضلين والمفسدين. كفى الله المسلمين شرهم وصلى الله وسلم على محمد. (الشيخ البراك).


مجلة الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة العدد115.
النوع الثاني: السحر الذي يستعان فيه بالكواكب ومنه:

3- ومنه: النظر في حركات الأفلاك ودورانها وطلوعها وغروبها واقترابها وافتراقها معتقدين أن لكل نجم منها تأثير حال انفراده كما أن له تأثيراً حال اجتماعه بغيره، على الحوادث الأرضية من غلاء الأسعار ورخصها ووقوع الحوادث وهبوب الرياح ونحو ذلك وقد ينسبون إليه ذلك مطلقاً
4- ومنه النظر في منازل القمر الثمانية والعشرين معتقدين التأثير، في اقتران القمر بكل منها ومفارقته وان في تلك المقارنة أو المفارقة سعوداً أو نحساً أوتأليفا أو تفريقاً وغير ذلك.
5- ومنه ما يفعله من يستخدم الأرقام لحروف أبجد هوز.... المسمى بعلم الحرف. وهو أن يكتب حروف أبجد هوز... الخ. ويجعل لكل حرف منها قدراً من العدد معلوماً ويجري على ذلك أسماء الآدميين والأزمنة والأمكنة وغيرها ويجمع جمعاً معروفاً عنده ويطرح طرحاً خاصاً ويثبت إثباتاً خاصاً، وينسبه إلى الأبراج الاثني عشر المعروفة عند أهل الحساب، ثم يحكم على تلك القواعد بالسعود والنحوس وغيرها مما يوحيه إليه الشيطان وكثير منهم يفرق بين المرء وزوجته بذلك بدعوى أنهم إن جمعهم بيت لا يعيش أحدهم، وقد يتحكم بذلك في الغيب فيدعي أن هذا يولد له وهذا لا. وهذا يكون غنياً وهذا يكون فقيرا ونحو ذلك. كأنه هو الكاتب ذلك للجنين في بطن أمه لا والله لا يدريه الملك الذي يكتب حتى يسأل ربه فكيف بهذا الكاذب المفترى ولا شك في تحريم هذا العمل وكذب مدعيه وأن أحكامه رجم بالغيب.اهـ


مجلة البيان العدد 22.

السحر:وهو طلب معرفة الغيب من السحرة. وفعل السحر كفر، والذهاب إلى الكهنة والعرافين والمنجمين وكل هذا باطل بإجماع علماء المسلمين ، وكذلك ما هو معروف قديماً بضرب الرمل أو الحساب على النجوم أو الأبراج أو الاطلاع على الفنجان أو قراءة الكف ، وكل هذا باطل وغير شرعي.
وتنتشر هذه الانحرافات كلما ابتعدت الأمة عن شرع الله واتبعت الأهواء ، ولا عاصم من الفساد إلا بالعودة إلى منهج الإسلام نستمد منه مفهوم الحلال والحرام ، ونستفتيه في شؤون حياتنا كلها. وقد قال رسول الله-صلى الله عليه وسلم- فيما رواه الترمذي: (( اللهم إني أعوذ بك من منكرات الأخلاق والأعمال والأهواء)).


المجموعة العلمية في الفتاوى الشرعية..
تعلم علم الأبراج،،
ما حكم من يتعلم علم الأبراج كالجدي والميزان وما نراه في المجلات بأن يدعو وصف حالة صاحب هذا البرج، وهل يجوز اقتناء الجرائد والمجلات التي تحتوي على هذه الأشياء؟

إذا كان يتعلمها لدعوى علم الغيب، أو يتعلمها ويستدل بها على السعادة، أو على الشقاء، أو النحاسة، أو على المرض، فهذا من التنجيم.

أما إذا كان يتعلمها الحروف الأبجدية، حتى يتهجاها لحساب الجمل من أجل معرفة الوفيات - وفيات الأئمة والعلماء (أبجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظ) هذه الحروف الأبجدية إذا كان يتعلمها مثلا الألف: واحد، والباء: اثنين حتى يصل لعشرة، ثم الكاف: عشرين، بعضهم ضبط وفيات الأئمة الأربعة بالحروف الأبجدية فقال
فنعمان قان
وللشافعي در
وطعق لابن مالك
ورام لابن حنبل
أبو حنيفة النعمان قان: النون أربعين، والقاف مائة، والألف واحد 141 مثلا.
وطعق لابن مالك الطاء تسعة، والعين سبعين، والقاف مائة 179

وللشافعي در: الدال أربعة، والراء مائتين هذه 204
ورام لابن حنبل راء مائتين، والألف واحد، والميم أربعين 241.
هذا ضبط وفيات الأئمة بالحروف الأبجدية، لا بأس لضبط وفيات العلماء، أو ولادتهم، أو التهجي لا بأس به، أما يستعملها يدعي بها علم، أو يعرف بها النحاسة، والتعاسة، أو السعادة، أو الشقاوة، أو يعرف حظه، فهذا من التنجيم المحرم.اهـ


سؤال: قراءة باب الأبراج والحظ في الصحف والمجلات
هل من قرأ في باب الأبراج والحظ في الصحف والمجلات لا تقبل له صلاة أربعين يوما، وهل إذا صدقها يكفر؟

إذا صدقهم في دعوى علم الغيب يكفر، وأن هذه الأبراج سبب في الحظ، وسبب في السعادة، أو التعاسة، أو سبب في طول العمر، أو في كثرة المال، أو أن هذا البرج الفلاني إذا طلع يكون الإنسان حظه سعيد، أو تعيس، من ادعى ذلك أو صدق من يقول ذلك كفر؛ لأن هذا دعوى علم الغيب، وتصديق في دعوى علم الغيب.
هذا تنجيم، من قال: إذا طلع النجم الفلاني، أو كذا حصل لفلان حظ، حصل له سعادة، أو طال عمره، أو كثر رزقه، أو حصل له مال، هذا منجم كافر، ومن صدقه في دعوى علم الغيب كفر.
أما من قرأه للرد عليها، أو للعبرة، أو لتبليغها للعلماء حتى يردوا على القائل، أو للتعرف على خرافاتهم، لا لتصديقها، فهذا لا بأس به. ومن ذلك - أن النبي - صلى الله عليه وسلم - سأل ابن صياد وكان دجالا من دجاجلة اليهود قال: ما يأتيك، - يتعرف على حاله - قال: صادق وكاذب، قال له: لقد خبأت لك خبأ، قال: هو الدخ، قال: اخسأ عدو الله، فلن تعدو قدرك، فإنما أنت من إخوان الكهان -.
وثبت - أن النبي - صلى الله عليه وسلم - جاء يختل ابن الصياد وكان له زمزمة، أو رمرمة يختله تحت جذوع النخل، فرأت أمه النبي - صلى الله عليه وسلم - مقبلا فقالت: أي صافي هذا؟ محمد فثار، فقال النبي - صلى الله عليه وسلم - لو تركته بين - (2) فهذا سأله - صلى الله عليه وسلم - للتعرف على حاله، وللتحذير منه، ولهذا سأله ما يأتيك؟ قال: صادق وكاذب، وقال له في النهاية: اخسأ عدو الله، فلن تعدو قدرك، فإنما أنت من إخوان الكهان.اهـ

قال صلى الله عليه وسلم: (( يدخل الملك على النطفة بعد ما تستقر في الرحم بأربعين ليلة فيقول : يا رب ! ماذا ؟ أشقيٌ أم سعيد ؟ أذكر أم أنثى ؟ فيقول الله فيكتبان و يُكتب عمله و أثره و مصيبته و رزقه و أجله ثم تطوى الصحيفة فلا يزاد على ما فيها و لا ينقص )). صحيح الجامع.

اللهم اهدنا وهدي اخواننا المسلمين،، والله الموفق،،
__DEFINE_LIKE_SHARE__
رد مع اقتباس
قديم 06-05-2009, 09:56 AM   رقم المشاركة : [ 2 ]
مشرف

الصورة الرمزية ♕ وليد الجسمي ♕

بيانات ♕ وليد الجسمي ♕
تـاريخ التسجيـل : Jan 2008
رقــم العضويـــة : 838
الـــــدولـــــــــــة : ۩ *دبـــ*ـــي * دار *الحــ*ــي* ۩
المشاركـــــــات : 38,835 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 103863
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : ♕ وليد الجسمي ♕ غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
رسالة SmS
. + . * . * . * . رمضان + + . * كريم. * . + . * + . * في قلبي حطيتك.... وبالتهاني خصيتك.... وعلى الناس أغليتك.... وبقرب دخول رمضان هنيتك....

 
رسالة MMS

افتراضي

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته


بارك الله فيك اخوي اثري الامارات..


و مشكووووووووووووووور يالغالي على المواضيع رائعة


و في ميزان حسناتك أن شاء الله



و تستاهل خمس نجوم * * * * *


و لا تحرمنا من تواجدك و مواضيعك المميزه في القسم الإسلامي


وبإنتظار ان تزين هذه المساحات بالمزيد من سخاء


هذا القلم وألوانه الراقية ...
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحميل | البوم الوسمي 2012 mp3 كاملاً جميع اناشيد الوسمي الجديدة 2013
0 تكريم الفائزين في ൠ{« المسابقة الصور تراثية »}❂البوم صور بعدسة الأعضاء☃ൠ
0 ൠ تصـــــــــــويتــــــــــــــــ »₪ لأفضـل صور التراثية ൠ
0 ൠ تصـــــــــــويتــــــــــــــــ »₪ لأفضـل صور التراثية ൠ
0 طلب تغيير نك نيم عضوة


 








مـدونـة:
Valid Aljasmi




  رد مع اقتباس
قديم 06-05-2009, 11:20 AM   رقم المشاركة : [ 3 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية الرهيب القطراوي

بيانات الرهيب القطراوي
تـاريخ التسجيـل : Mar 2009
رقــم العضويـــة : 71109
الـــــدولـــــــــــة : قطر
المشاركـــــــات : 7,166 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 14743
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : الرهيب القطراوي غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
افتراضي

تسلم يداك يااخييييي اثري الإمارات على الطرح المميز والمفيد ......ولكن والحمدلله لم افكر في الأبراج ولااصدق المنجمين حتى القصص التي يقولون عنهم...جزاك الله خير وتستحق التقيييييم وعسى في ميزان حسناتك......


__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 التقرير الشهري لإستراحة الشعروالخواطر والقصيد لشهرمايو 2011 م ...حياكم..
0 التقرير الشهري لإستراحة الشعروالخواطر والقصيد لشهرابريل 2011 م ...حياكم..
0 على الكف لك ياصاحبي اكتب شقايه... من خواطري المتواضعه ...حياكم ...
0 انشهد ان الوقت شانت مباديه للشاعر محمد بن فطيس المري ... حياكم ...
0 لاهي فرنسا لااستراليا ولاالصين ... حياكم ...

  رد مع اقتباس
قديم 06-05-2009, 03:22 PM   رقم المشاركة : [ 4 ]
عضو فعال

بيانات اثري الامارات
تـاريخ التسجيـل : May 2009
رقــم العضويـــة : 76210
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 318 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 4503
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : اثري الامارات غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وليد الجسمي مشاهدة المشاركة
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته


بارك الله فيك اخوي اثري الامارات..


و مشكووووووووووووووور يالغالي على المواضيع رائعة


و في ميزان حسناتك أن شاء الله


و تستاهل خمس نجوم * * * * *


و لا تحرمنا من تواجدك و مواضيعك المميزه في القسم الإسلامي


وبإنتظار ان تزين هذه المساحات بالمزيد من سخاء


هذا القلم وألوانه الراقية ...
شكرا على المرور،،
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 كان أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا التقوا يوم العيد....؟
0 فليست الأولى بأحق من الثانية،، من سنن السلام المتروكة
0 مـــــــــا جـــــــــاء فـــــي فضــــل السحــــور - وتـأخـيـره ...
0 التحذيـــــــــــــر مــــــــــن ذهــــــــاب أجـــــــر الصــــــائم
0 سلسلة صحيح قصص الأنبياء الجزء ((الثاني)) آدم عليه السلام

  رد مع اقتباس
قديم 06-05-2009, 03:23 PM   رقم المشاركة : [ 5 ]
عضو فعال

بيانات اثري الامارات
تـاريخ التسجيـل : May 2009
رقــم العضويـــة : 76210
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 318 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 4503
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : اثري الامارات غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الرهيب القطراوي مشاهدة المشاركة
تسلم يداك يااخييييي اثري الإمارات على الطرح المميز والمفيد ......ولكن والحمدلله لم افكر في الأبراج ولااصدق المنجمين حتى القصص التي يقولون عنهم...جزاك الله خير وتستحق التقيييييم وعسى في ميزان حسناتك......

شكرا على المرور،،
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 كان أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا التقوا يوم العيد....؟
0 فليست الأولى بأحق من الثانية،، من سنن السلام المتروكة
0 مـــــــــا جـــــــــاء فـــــي فضــــل السحــــور - وتـأخـيـره ...
0 التحذيـــــــــــــر مــــــــــن ذهــــــــاب أجـــــــر الصــــــائم
0 سلسلة صحيح قصص الأنبياء الجزء ((الثاني)) آدم عليه السلام

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الأبـــراج, البنر, الحمل....!, العقــــــــــــلاء, برج،،, بـبـطـــــــــــــــلان, إعـــــــــــلام

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إهداء إلى أهالي الدلم ... ومحبي بشائر الخير والبركة ...( الدلم ملتقى أودية طويق ) محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 05-10-2010 08:50 PM
إهداء إلى أهالي الدلم ... ومحبي بشائر الخير والبركة ...( الدلم ملتقى أودية طويق ) محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 05-10-2010 08:40 PM
طلب تصميم البنر محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 03-19-2010 03:10 PM
كزبرة البئر محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 03-18-2010 09:00 AM
[طلب] كتابة علي البنر محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 06-28-2009 06:40 PM


الساعة الآن 05:41 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML