إنضمامك إلي منتديات استراحات زايد يحقق لك معرفة كل ماهو جديد في عالم الانترنت ...

انضم الينا
استراحات زايد الصفحة الرئيسية

         :: المرشح محمد صديق المطوع يسعى عبر برنامجه الانتخابي للاهتمام بالكفاءات الوطنية (آخر رد :دلوعة الامارات)       :: اجمل فساتين في العالم 2019,احلى فستان فى العالم 2019,اجمل فساتين السهرات والزفاف في العالم 2019 (آخر رد :بوابة الصين العربية)       :: اجمل موديلات بلايز سهره 2019,احدث بلايز سهره 2019,اخر موضة بلايز سهره 2019 (آخر رد :بوابة الصين العربية)       :: اجمل موديلات قمصان نسائية 2019,احدث القمصان النسائية 2019,قمصان ماركات رخيصة 2019 (آخر رد :بوابة الصين العربية)       :: متجر البندر السعودي للمستلزمات والكماليات نحو حياة أكثر بساطة (آخر رد :عمران بحر)       :: رقم تليفون صيانة توشيبا حدائق الهرم 01112124913 # خدمات ثلاجة توشيبا # 0235699066 (آخر رد :نورا انوشااا)       :: رقم تليفون صيانة ايبرنا الشيخ زايد 01092279973# خدمات تلاجات ايبرنا # 0235710008 (آخر رد :نورا انوشااا)       :: رقم تليفون صيانة شارب حلوان 01093055835 # خدمات ثلاجات شارب # 0235700994 (آخر رد :نورا انوشااا)       :: رقم تليفون صيانة ال جي المعادى 01060037840# خدمات فريزر ال جي # 0235682820 (آخر رد :نورا انوشااا)       :: رقم تليفون صيانة سامسونج المقطم 01023140280 # خدمات ثلاجه سامسونج # 0235699066 (آخر رد :نورا انوشااا)      

الإسلام والشريعة أحكام الدين , واجبات المسلم , سيرة الرسول , غزوات الرسول , سيرة الصحابه , أناشيد أطفال

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1  
قديم 05-17-2009, 04:16 AM
الصورة الرمزية Дјறàl Диsǎήһ
عضو ماسي
بيانات Дјறàl Диsǎήһ
 رقم العضوية : 10412
 تاريخ التسجيل : Jan 2008
الجنس : female
علم الدوله :
 المشاركات : 16,072
عدد الـنقاط :51703
 تقييم المستوى : 372
رسالة MMS


هذه القصة تستحق القراءة والنشر







كتب محمد العوضي في جريدة الرأي العام الكويتية:
' بعد أن شاركنا في مراسم غسل الكعبة المشرفة صباح يوم السبت الماضي، دعانا الشيخ / عبد العزيز الشيبي حامل مفاتيح الكعبة لتناول الفطور عنده, وهناك التقيت بعض من شارك في هذه المراسم منهم الداعية / عمرو خالد ، صاحب الضجة التي ثارت حوله في القاهرة بسبب تأثيره الإيجابي على الفنانات. ، وعلمت منهما أن الأستاذ / عبدالله الفايز وكيل إمارة مكة المكرمة، قد دعاهما إلى العشاء مساء الأحد مثلما دعاني، وجاء اللقاء، وكان من ضمن الضيوف، إمام الحرم الشيخ / سعود الشريم، والدكتور/ ناصر الزهراني، والدكتور / سعيد بن مسفر، ومن ضمن المسائل التي أُثيرت، سؤال طرحته على الحاضرين، قلت: كنت بين المغرب والعشاء في زيارة للأستاذ المفكر الإسلامي / محمد قطب ، وكونه حاصلا على جائزة الملك فيصل، على كتابه «منهج التربية الإسلامية» سألته: يا أستاذ من وجهة النظر التربوية، ما رأيك في منهجية وإرشادات الداعية عمرو خالد، فقال: إنه يملك موهبة فذة وظفها في خدمة دينه، قلت له: بعض الناس يرى أنه ليس عالماً ومن ثم لا يجوز أن يأخذ هذا الحجم من الانتشار، قال قطب: كثير من العلماء عبارة عن خزانة معلومات مغـلقة، أو نسخة من مكتبة، وهذا الداعية لم يقل إنه فقيه، وكون عليه ملاحظات، فمن ذا الذي ليس عليه ملاحظات، علينا النصح والتجاوز عن هذه العثرات في سبيل الانتفاع من الخير الكثير الذي يعطيه للناس، لأن المقابل هو النسخ المكتبية!!
علق إمام الحرم الشيخ / سعود الشريم قائلاً: علينا أن لا نحصر معنى كلمة «فقه» في مدلولها الاصطلاحي، وإنما الفقه في اللغة يعني الفهم، فكما أن هناك فقه الأحكام، هناك فقه الدعوة وفقه السيرة، وفقه المعاملة,,, وما يقوم به عمرو في جذب الناس ومعرفة مخاطبتهم هو أيضاً نوع من أنواع فقه النفوس ،،، ..
توجهت بالسؤال إلى عمرو خالد فقلت: حدثنا عن أكثر ما أثر فيك من نتائج بثك الفضائي؟ فأحنى رأسه وسكت قليلاً، ثم تدفق قائلاً: بعد أن تكلمت عن معنى «العفة» في قناة ( ال بي سي ) جاءتني رسالة عبر البريد الإلكتروني، من فتاة تقول: أنا فتاة اسمي «سارة» والدي لبناني مسلم، وأمي لبنانية مسيحية، انتقلا إلى فنزويلا، وبعد فترة انفصلا عن بعضهما ليتزوج كل منهما بمن يناسبه، وبقيت أنا حائرة شاردة، وقد رزقني الله جمالاً أخاذاً فانزلقت قدمي لأنضم إلى مسابقات ملكات الجمال هناك، حتى انتهى بي المطاف إلى العمل في بار!! وصار لي «بوي فرند» ونسيت ديني بل نسيت أني مسلمة، ولم أعد أعرف عن الإسلام إلا اسمه ولا عن المصحف إلا رسمه وفجأة كنت أتابع قناة ( ال بي سي ) من فنزويلا لأنها قناة لبنانية، رأيتك يا عمرو خالد تتكلم عن العفة، فلأول مرة أشعر بالخجل من نفسي، وأنني أصبحتُ سلعة ًرخيصة ًفي أيدي الأوغاد،،، انشرح صدري، وأنا لا أعرف مسلماً سواك.


ثم قالت،سؤالي لك: هل يقبلني الله وأنا الغارقة في الموبقات والآثام .. !! أجبتها عن سعة رحمة الله وفضله وحبه للتائبين، فأرسلت تقول: أريد أن أصلي ولقد نسيت سورة الفاتحة,,, أريد أن احفظ شيئا ًمن القرآن، قال عمرو: فأرسلت لها بالبريد المستعجل ختمة مسجلة كاملة بصوت إمام الحرم الشيخ / سعود الشريم - وكان يجلس بجوار عمرو - وبعد ثلاثة أيام أرسلت سارة تقول: إنني حفظت سورة «الرحمن» و«النبأ» وبدأت أصلي، ثم أرسلت تقول: لقد هجرت' البوي فرند' وطردته، كما أنني انفصلت عن مسابقات الجمال، والبار,,,, وبدأت تقبل الفتاة على الله سبحانه بصدق، لقد وجدت ذاتها لأنها عرفت ربها.
بعد أسبوعين من المراسلات، أرسلت تقول: إنني متعبة لهذا انقطعت عن مراسلتكم وأصابها صداع وآلام شديدة، وبعد الفحوص والكشف الطبي، قالت لنا: يا عمرو، إنني مصابة بسرطان في الدماغ، والعجيب أنها قالت: أنا لست زعلانة بل فرحانة، لأنني عرفت ربي وأحببته وأقبلت عليه قبل المرض والبلاء، وأنا داخلة على العملية المستعجلة بعد يومين، وأنا خايفة ألا يغفر الله لي إذا ُمت، فقلت لها: كيف لا يغفرُ الله للتائبين لقد أكرمك الله بهذه العودة إليه وبحفظ سورة «الرحمن» وأنت الآن بين يدي أرحم الراحمين,,, وفتحنا لها أبواب الرجاء وطردنا من نفسها اليأس، فقالت: لقد وضعت أشرطتي لترتيل القرآن بصوت إمام الحرم الشريم في المسجد مع أشرطتك، لأنني قد أودع الحياة، لتكون لي صدقة جارية، وبعد يوم أرسلت لنا صديقتها المسيحية تقول: لقد ماتت سارة,,, هذا موجز القصة وسيفصلها عمرو في سلسلة ندواته الرمضانية لهذا العام.
عندما خرجنا من العشاء كان الأخ كامل جمعة يقود السيارة ، وفي الخلف أنا وعمرو، قلت له ماذا نستطيع أن نقدم لسارة، فهمس في أذني قائلا:ً إلى الآن اعتمر لها اثنان وأهديا ثواب العمرة لها، قلت من هما: قال الأول أنا والثاني زوجتي، كان للخبر أثر كبير على نفسي بعد أن وصلنا إلى باب الفندق سلمت عليه قَبَّلْتُه على قصة سارة، ثم عانقني وعدنا إلى البلاد، ولن تنتهي خواطر الكعبة. '
تعليق الكاتب على المقالة: نحن الآن في عصر اصبح العالم فيه بيتا ًصغيراً..... فهل كان عمرو خالد وفقه الله يعلم أن فتاة ًفي فنزويلا سوف تعود إلى الله بسبب محاضرةٍ له نقلتها الأقمار الصناعية إلى هناك ... !!
وهل سعود الشريم يدرك انه قد يكون نائما ًفي فراشه في منتصف الليل في مكة ..... وصوته يصدح بالقرآن في مناطق شتى من العالم ...... ومنها فنزويلا النائية في آخر العالم ... !!
وهذا معناه حسنات لا تنتهي ..... وذلك فضل الله يؤتيه من يشاء.... سوف تقولون عنهم انهم محظوظون !! وأنا أقول لكم: نحن أيضا ًقد انعم الله علينا بنعمة الانترنيت التي تستطيع بواسطتها مخاطبة الناس في مشارق الأرض ومغاربها ....... فلنغتنم الفرصة ما دام القلب ما زال ينبض ...... !!!
__DEFINE_LIKE_SHARE__
من مواضيعي
0 ▓◄● ياقو عينه يكلمني برسميه ●● Saiid Kobeissy ●●
0 Ŵħзή I ċan ъз ώhзrз you άrз ∫≈
0 تُدُري ٌمٌتُىً بُتٍضًيًق وًيفُور ًدمُك.ً.بُكرِه ًلاٍقاًلوَ تًراهاتغًطت{طلال الجميلي}
0 يُحّــقُ لَـكّ عّ ـآشُرتّ غّ ـيَرُيّ وسّلآكً
0 كآس آلعآلم بعيون العششششآق ! B.g - p!c



مرررسي يآعسل مررآ مررآ حلووو لكـ يسلمووو ياما تحت البراقع ضفادع

●¦[ لـعنُبوۉ نيوِٺْـטּ مُـغـُفُل مآ‘عرفٌ آ‘نًيُ سـُر ≈{ آلُجـآذبـيــــــه ... !!!


 

رد مع اقتباس
قديم 05-17-2009, 10:26 AM   رقم المشاركة : [ 2 ]
مشرف

الصورة الرمزية ♕ وليد الجسمي ♕

بيانات ♕ وليد الجسمي ♕
تـاريخ التسجيـل : Jan 2008
رقــم العضويـــة : 838
الـــــدولـــــــــــة : ۩ *دبـــ*ـــي * دار *الحــ*ــي* ۩
المشاركـــــــات : 38,835 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 103863
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : ♕ وليد الجسمي ♕ غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
رسالة SmS
. + . * . * . * . رمضان + + . * كريم. * . + . * + . * في قلبي حطيتك.... وبالتهاني خصيتك.... وعلى الناس أغليتك.... وبقرب دخول رمضان هنيتك....

 
رسالة MMS

افتراضي


و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته


بارك الله فيك اختي اجمل انسانه ..


و مشكووووووووووووووورة يالغاليه على المواضيع رائعة


و في ميزان حسناتك أن شاء الله


و تستاهلين خمس نجوم * * * * *


و لا تحرمنا من تواجدك و مواضيعك المميزه في القسم الإسلامي


وبإنتظار ان تزين هذه المساحات بالمزيد من سخاء



هذا القلم وألوانه الراقية ...
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحميل | البوم الوسمي 2012 mp3 كاملاً جميع اناشيد الوسمي الجديدة 2013
0 تكريم الفائزين في ൠ{« المسابقة الصور تراثية »}❂البوم صور بعدسة الأعضاء☃ൠ
0 ൠ تصـــــــــــويتــــــــــــــــ »₪ لأفضـل صور التراثية ൠ
0 ൠ تصـــــــــــويتــــــــــــــــ »₪ لأفضـل صور التراثية ൠ
0 طلب تغيير نك نيم عضوة


 








مـدونـة:
Valid Aljasmi




  رد مع اقتباس
قديم 05-17-2009, 11:18 AM   رقم المشاركة : [ 3 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية » βỊη άℓ đόόŁα «

بيانات » βỊη άℓ đόόŁα «
تـاريخ التسجيـل : Oct 2008
رقــم العضويـــة : 53753
الـــــدولـــــــــــة : بًـْـْوَوَوَظـْـْبًـْي..}
المشاركـــــــات : 1,892 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 6239
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : » βỊη άℓ đόόŁα « غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
رسالة SmS
العمر لا رحت مايسوى والله مايسوى خذ روحي خذ قلبي خذ عمري ياهلي

 
رسالة MMS

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يزاج الله الف خير اختي

وفى ميزان حسناتج يارب


وربي يعطيج الف عافيه

ولا تحرمينا من يديدج
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 الى متى جديد الفنان جاسم محمد 2014
0 يـاللي ذكَرت الهجَر .. و [ تحددْ ] المُهلةة :/ Dp
0 فيصل الجاسم فرقاك 2012
0 كلمات اغنية موتوا قهر فيصل الجاسم
0 اوبريت الولاء والانتماء لدولة الامارات العربيه المتحده في عيدها الـ40


 


[flash=http://www.uaemusics.com/uploood/images/0dwcbtlupgl1l39kl4i.swf]WIDTH=476 HEIGHT=174[/flash]


--[ۈ إن نزف القلم ," هل ينزف " القلب " معـﮧ ..؟


(اذا صفا لك فى زمانك واحد . . . فنعم الزمان ونعم ذاك الواحد )
twitter : Bin_al_Doola
Instagram : binaldoola


  رد مع اقتباس
قديم 05-17-2009, 12:57 PM   رقم المشاركة : [ 4 ]
عضو ماسي

الصورة الرمزية الرهيب القطراوي

بيانات الرهيب القطراوي
تـاريخ التسجيـل : Mar 2009
رقــم العضويـــة : 71109
الـــــدولـــــــــــة : قطر
المشاركـــــــات : 7,166 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 14743
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : الرهيب القطراوي غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

 
افتراضي

تعليق الكاتب على المقالة: نحن الآن في عصر اصبح العالم فيه بيتا ًصغيراً..... فهل كان عمرو خالد وفقه الله يعلم أن فتاة ًفي فنزويلا سوف تعود إلى الله بسبب محاضرةٍ له نقلتها الأقمار الصناعية إلى هناك ... !!
وهل سعود الشريم يدرك انه قد يكون نائما ًفي فراشه في منتصف الليل في مكة ..... وصوته يصدح بالقرآن في مناطق شتى من العالم ...... ومنها فنزويلا النائية في آخر العالم ... !!
وهذا معناه حسنات لا تنتهي ..... وذلك فضل الله يؤتيه من يشاء.... سوف تقولون عنهم انهم محظوظون !! وأنا أقول لكم: نحن أيضا ًقد انعم الله علينا بنعمة الانترنيت التي تستطيع بواسطتها مخاطبة الناس في مشارق الأرض ومغاربها ....... فلنغتنم الفرصة ما دام القلب ما زال ينبض .....



وعليكم السلام يااختيييي الغالية مشرفتنا اجمل انسانه على القصة الروعة والمفيدة وتستحقين التقيييييم وجزاج الله خير وعسى في ميزان حسناتج........

__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 التقرير الشهري لإستراحة الشعروالخواطر والقصيد لشهرمايو 2011 م ...حياكم..
0 التقرير الشهري لإستراحة الشعروالخواطر والقصيد لشهرابريل 2011 م ...حياكم..
0 على الكف لك ياصاحبي اكتب شقايه... من خواطري المتواضعه ...حياكم ...
0 انشهد ان الوقت شانت مباديه للشاعر محمد بن فطيس المري ... حياكم ...
0 لاهي فرنسا لااستراليا ولاالصين ... حياكم ...

  رد مع اقتباس
قديم 05-17-2009, 01:03 PM   رقم المشاركة : [ 5 ]
مطـرود

بيانات شمخني النمر
تـاريخ التسجيـل : Jan 2009
رقــم العضويـــة : 62817
الـــــدولـــــــــــة :
المشاركـــــــات : 78 [+]
عدد الـــنقــــــاط : 100
الجنس : male
علم الدوله :
الحالـــة : شمخني النمر غير متواجد حالياً

 

بيانات إضافية
 بينات الاتصال بالعضو
 اخر مواضيع العضو

افتراضي

السلام عليكم ورحمة الله وبركآته


ثآنكس ع الموآضيع الترتبيشن وعساه فـ ميزآآن حنآتج

وتسلمين
__DEFINE_LIKE_SHARE__

من مواضيعي
0 السلام عليكم ورحمتة اله وبركاته
0 .........ها ابا ترحــيب خخخ هع هع

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ملكة, الشريم!!, توست, خلال, سعود, فنزويلا

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تسجيل خطبة االحرم اليوم الجمعة 14/9/1430 الشخ سعود الشريم سلمه الله محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 09-04-2009 03:40 PM
لماذا بكى الإمام الحرم المكي الشيخ سعود الشريم؟‏???? السبب يبكي :(:( محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 05-31-2009 11:10 AM
امام الحرم المكي سعود الشريم . لماذا بكى في صلاة المغرب‎ محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 05-27-2009 07:30 AM
لماذا بكى الإمام الحرم المكي الشيخ سعود الشريم؟‎ محروم.كوم منتدى أخبار المواقع والمنتديات العربية والأجنبية 0 05-17-2009 10:10 AM


الساعة الآن 04:14 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.5.2 TranZ By Almuhajir

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML